يوتيوب يثبت قوته ضد Netflix في حروب البث
مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية
recent

آخر الأخبار

recent

يوتيوب يثبت قوته ضد Netflix في حروب البث

 
يوتيوب يثبت قوته ضد Netflix في حروب البث

يوتيوب يثبت قوته ضد Netflix في حروب البث


  يختلف نظام YouTube الأساسي تمامًا عن Netflix ، حيث أن YouTube مجاني للجميع ولا يتضمن عادةً أعمالًا فنية ، بل محتوى أنشأه صانعو المحتوى أنفسهم ، غالبًا بشكل مستقل،،


  على الرغم من أن Netflix تعتمد في أرباحها على توفير اشتراكات مدفوعة بأسعار مرتفعة نسبيًا ، إلا أن YouTube تمكن من تحقيق إيرادات مماثلة ، مما جعل YouTube منافسًا قويًا للغاية في حروب البث،،،


ماذا نعني بحروب البث ؟؟

  حروب البث تعني المنافسة بين الشركات التي تقدم خدمات بث المحتوى.  و Netflix هي الشركة الأكثر شهرة في هذا الصدد ، ومنافستها Disney Plus و HBO و Prime Video وغيرها الكثير.

 

اليوتيوب يثبت أنه منافس شرس في حروب البث


كشفت الشركة الأم لـ Google و YouTube ، عن إيراداتها السنوية.  كما تتوقع فقد حقق العملاق الأمريكي إيرادات ضخمة.  كان موقع YouTube أحد العناصر الأكثر ربحًا في تقريره ، والذي حقق وحده أرباحًا بلغت 7 مليارات دولار.


  هذه الإيرادات لا تمثل جميع الإيرادات.  إنها إيرادات الإعلانات فقط ، وقالت Google إن الإيرادات تعكس نموًا يقدر بنسبة 83 ٪ عن نفس الربع من العام السابق.


  من ناحية أخرى ، حققت Netflix إيرادات ضخمة.  حيث حقق عملاق البث إيرادات إجمالية تقدر بنحو 7.34 مليار دولار.  وتعبر هذه الإيرادات عن نمو يقدر بنسبة 19.4٪ مقارنة بنفس الربع السابق.


 توضح لنا هذه النتائج مدى قوة نمو خدمة البث من Google ، حيث وصلت إلى أربعة أضعاف نمو Netflix!


  النقطة الأكثر إثارة للاهتمام هي تلك المتعلقة بالإيرادات المعلنة.  حيث أن 7 مليارات دولار ، تمثل عائدات الإعلانات فقط ، حيث لم تفصح Google عن عائدات الخدمات المدفوعة مثل YouTube Premium و YouTube Music و YouTube TV.


 يمكننا أن نفترض بكل سهولة أن الإيرادات من هذه الخدمات أكبر من الفرق في الإيرادات بين الشركتين.  هذا يعني أن YouTube ، على الرغم من كونه نظامًا أساسيًا مجانيًا ويعتمد فقط على الاشتراكات لخدمات محدودة ولا يقدم محتوى حصريًا ، فقد تمكن من التفوق على Netflix.


  كشفت Google أيضًا عن معدلات نمو نظامها الأساسي للفيديو على التلفزيون.  وقال إن 120 مليون مستخدم حول العالم استخدموا YouTube على التلفزيون.  هذا بالمقارنة مع 100 مليون مستخدم من العام السابق.


  بالطبع ، هناك اختلافات كبيرة بين Netflix ومنصة Google.  ومع ذلك ، فقد نجح هذا الأخير في جذب عدد كبير من المستخدمين وتحقيق دخل مرتفع.  حدث هذا على الرغم من عدم وجود مكتبة فنية مثل تلك الخاصة بمنافسيها.

عن الكاتب

ببساطةتحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية