مدونة ببساطة تحترف

موقع يهتم بشروحات المواقع و التطبيقات بطريقة السهل الممتنع ، نقدم أهم الشروحات في مختلف المجالات بدون تكلف .. هدفنا إفادة الجميع بطريقة سلسة ...

recent

آخر الأخبار

recent

صدق أو لا تصدق اليابان تحطم الرقم القياسي لسرعة الإنترنت في كوكب الأرض

 صدق أو لا تصدق اليابان تحطم الرقم القياسي لسرعة الإنترنت في كوكب الأرض


تبدو الآن سجلات سرعة الإنترنت لعدة جيجابت منذ عشر سنوات بطيئة.  حيث حطم الباحثون في المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) الرقم القياسي لسرعة الإنترنت عند 319 تيرابت في الثانية.


هذا ضعف الرقم القياسي السابق لسرعة الإنترنت البالغ 178 تيرابايت في الثانية والذي حدده المهندسون في اليابان والمملكة المتحدة قبل عام.


  حيث تم إجراء اختبار السرعة في المختبر باستخدام تقنية الألياف البصرية المتقدمة التي تحتوي العديد من كابلات الألياف الضوئية على نواة واحدة والكثير من الحشو أو الطلاء لحماية البيانات بالداخل.


استخدم نظام NTIC خيطًا تجريبيًا من كبل ألياف بصرية رباعي الموصلات موجود في كبل تقريبًا بحجم خط الألياف البصرية القياسي.


  في ورقة بحثية حول التجربة ، ذكر NTIC: أن "الألياف رباعية النواة ذات قطر الطلاء القياسي جذابة للتبني المبكر للألياف في الوصلات عالية السرعة وطويلة المدى."  في الواقع ، إنه متوافق مع البنية التحتية للكابلات التقليدية.ومن المتوقع أن تتمتع بموثوقية ميكانيكية مماثلة لتلك الخاصة بالألياف أحادية النواة.


  تنقل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البيانات من خلال أقسام ملفوفة من الألياف الضوئية تحاكي مسافة إرسال تبلغ 3،001 كيلومترًا دون تدهور الإشارة أو السرعة.  ولكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به.  كانت طريقة تحقيق هذه السرعة معقدة أيضًا وليست سهلة .


صدق أو لا تصدق اليابان تحطم الرقم القياسي لسرعة الإنترنت في كوكب الأرض

الجدير ذكره أن الباحثون أستخدموا ليزرًا مكونًا من 552 قناة بأطوال موجية متعددة يتم دفعها عبر مكبرات صوت مصنوعة من معادن أرضية نادرة لتحقيق سرعة عالية.


  تصور المهندسون أن هذا سيتم استخدامه بشكل أساسي لنقل البيانات بسرعة عبر مسافات شاسعة بدلاً من السماح بتنزيل ألعاب الفيديو على الفور.


  ومع ذلك ، يعتقد الفريق أن الابتكار الرئيسي هنا هو كابل الألياف البصرية رباعي النواة الجديد الذي طوروه.  إنه بنفس حجم كابل الألياف البصرية القياسي.


  تعتقد NTIC أنه يمكن تنفيذها بسهولة في الأنظمة الحالية لزيادة السرعة بشكل كبير.  وقال: "يمكن توصيل قطر الجلبة القياسي والألياف الضوئية رباعية النوى بالمعدات الموجودة".


وأضاف قائلآ : "من المأمول أن تتيح هذه الألياف نقلًا مريحًا بمعدل بيانات مرتفع على المدى القصير.  وهذا يساهم في تحقيق نظام الاتصال الأساسي ، وهو أمر ضروري لنشر خدمات الاتصالات الجديدة إلى ما بعد 5G.


  كما هو الحال مع العديد من هذه التجارب ، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يكون لهذا الأداء تأثير قابل للقياس.

عن الكاتب

ببساطةتحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة ببساطة تحترف