أهم ميزات نظام التشغيل Chrome OS لعام 2021 لا تأتي من Google
مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية
recent

آخر الأخبار

recent

أهم ميزات نظام التشغيل Chrome OS لعام 2021 لا تأتي من Google

 
أهم ميزات نظام التشغيل Chrome OS لعام 2021 لا تأتي من Google

أهم ميزات نظام التشغيل Chrome OS لعام 2021 لا تأتي من Google


تهتم Google جدًا بنظام التشغيل Chrome OS الخاص بها. إنه نظام بسيط يعتمد على المتصفح أكثر من أي تطبيق أو مكون آخر. إنه أيضًا الوحيد المصمم لتشغيل نظام Android بسهولة.


بالطبع ، تزود Google نظامها بتحديثات دورية مهمة.  ومع ذلك ، فإن إحدى أهم ميزات النظام لعام 2021 لا تأتي من Google نفسها ، بل من أهم منافس لها ، Microsoft.


  لا تأتي هذه الميزات مباشرة من Microsoft ، بالطبع.  ومع ذلك ، فهذه نتيجة لخطوة اتخذتها الشركة ، وهنا نتحدث عن برنامج Windows 365 Cloud PC الذي تم الإعلان عنه منذ فترة وجيزة.


التنافس بين Chrome OS وCloud PC


يوفر Windows 365 Cloud PC ، المعروف أيضًا باسم Cloud PC ، القدرة على تشغيل نظام Windows بأكمله مباشرة من خلال المستعرض.  كما يوحي الاسم ، يعمل النظام من خلال السحابة ، أي أنه لا يتم تشغيله بواسطة الكمبيوتر ولا يتطلب موارده.

  هذا يعني أن Microsoft قادرة على تقديم نفس العروض مثل Google من خلال Chrome OS.  يمكن أن يعمل Windows على أجهزة ضعيفة جدًا ، تمامًا مثل أجهزة Chromebook.

  ونتيجة لذلك ، تمكنت Microsoft من التنافس مع Google في توفير نظام تجربة مستخدم واحد لنظام Windows دون الحاجة إلى أجهزة قوية للجهاز المستخدم ، مع الحفاظ على التكلفة المنخفضة والبساطة الكلية للعملية.


من ناحية أخرى ، ستمنح هذه الخطوة Google ميزة تنافسية لم تكن تحلم بها. وهي ببساطة، إعتماد Chrome OS بالكامل على المستعرض.  ولن تسمح Microsoft بالوصول إلى نظام التشغيل الخاص بها إلا من خلال المتصفح.

 

Chrome OS ماذا أستفادت من ويندوز


في السنوات الأخيرة ، واجهت أجهزة Chromebook مشاكل كبيرة.  هذا هو الأداء الضعيف وعدم وجود عدد كبير من التطبيقات الأساسية.  والآن تقوم Microsoft بإصلاح هذه المشكلات بسهولة لمالكي أجهزة Google.

  وستكون تجربة المستخدم الإجمالية بلا شك ممتازة.  نظرًا لأنه سيكون قادرًا على الوصول إلى ما يحتاجه في كلا النظامين في نفس الوقت ، حيث سيستخدم نظام Chrome OS خفيف الوزن كالمعتاد ولديه وصول كامل إلى Windows من خلال الخدمة السحابية الجديدة.

  على عكس ما قد يعتقده البعض ، هذا ليس خطأ مايكروسوفت ، على العكس من ذلك ، فإن العملاق الأمريكي سيستفيد بشكل كبير.

  وستتحقق هذه الميزة لأن الخدمة الجديدة ستكون خدمة مدفوعة باشتراك شهري.  ومما لا شك فيه أن قطاع الخدمات هو القطاع الأسرع نموًا للعديد من شركات تكنولوجية عده، ويكفي أنه يرفد شركة Apple على سبيل المثال أكثر من 20٪ من إيراداتها.

  في كلتا الحالتين ، يمكن أن يؤدي استخدام Windows من خلال اشتراك شهري إلى تحقيق دخل لائق لشركة Microsoft مقارنة بدخلها من بيع نسخ Windows.

عن الكاتب

ببساطةتحترف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مدونة ببساطة تحترف ، واتساب ، فيسبوك ، أنترنت ، شروحات تقنية